friends
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

friends

All The Human Want
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التسويق الدولي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo

memo


عدد الرسائل : 153
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

التسويق الدولي Empty
مُساهمةموضوع: التسويق الدولي   التسويق الدولي I_icon_minitimeالأربعاء 25 فبراير 2009 - 15:36

في الأعوام الأخيرة ، شهد الاقتصاد العالمي تغيرات جذرية ، هذه التغيرات قد حولتالتجارةمن نطاق التجارة المحلية إلى تجارة دولية ، فبشكل عملي أصبح العالم بأكملههوالسوق في مفاهيم التجارة الحديثة ، من خلال دراستك لهذه الوحدة يكون من المحتملجداً أن تستخدم جهاز كمبيوتر مصنوع في الصين مع قطع الكترونية مصنوعة باليابان ،ونظام تشغيل أمريكي ، من المحتمل أيضاً أن تلبس بنطال مصنوعة بالمغرب و نظاراتإيطاليةالصنع مع ساعة سويسرية ، أيضاً من الممكن أن تتناول في وجبة العشاء نفسهامشروبأسباني أو تشيلي و من ثم قدح قهوة من كينيا ، من المحتمل أيضاً أن تقود سيارةكوريةأو أوروبية و تستخدم جوال تركي .. الخ ، هذه هي حقيقة العالم الحالي ،العولمة......
ميشيل بورتر Michel E. Porter قام بدراسة تحليلية للأسباب الرئيسية في نجاحالدولمتعددة الجنسية في عدد من الدول ، فمن خلال تحليله لجزء من الشركات ، ومحيطهاو العوامل المساهمة في نجاحها في الأسواق الدولية قد قسم عوامل النجاح إلىمجموعات(الموارد - الطلب - العرض - علاقات خاصة بالقطاع الإنتاجي - الإدارة فيالشركات).
(تحليلSWOT . Strengths القوة, Weaknesses الضعف , Opportunities الفرص, Threats التهديدات ) ، هو أداة تسمح لنا بتصميم الوضع الحالي للشركة استناداً إلىالأربعمقاييس المقدمة و التي تعطنا بالنهاية أداة فعالة في اتخاذ القرارات .فمعرفة نقاط القوة و الضعف هو مركز اهتمام الشركة لكي تتمكن التحرك بناء عليها ،بخلافالفرص و التهديدات الخارجية يكون من الصعب التعديل و التحكم فيهما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق الدولي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التسويق 1
» التسويق 2
» التسويق 3
» دورة في التسويق
» التسويق المباشر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
friends :: الفئة الأولى :: التسويق والدعاية والادارة-
انتقل الى: