السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدنا من جديد لنتحدث عن أصول إدارة المواقع الناجحة، واليوم سنتحدث عن أكثر الأشياء أهمية فى مجال إدارة المواقع والتى تشغل بال كل صاحب موقع، ألا وهي الشهرة .. أو بالمعنى الأصح " التسويق ".
والتسويق كمعنى: هو توصيل فكرتك أو سلعتك أو موقعك لشريحة معينة من الناس بإمكانك إفادتهم من خلال الشئ الذى تسوق إليه سواء كانت فكرة أو موقع أو سلعة.
سيكون حديثنا عن الموقع كتسويق أو كإشهار.
التسويق أو الإشهار ليس رسالة بريدية ترسلها لمئة ألف إيميل والسلام !
التسويق أو الإشهار ليس رسائل إزعاج تكتبها فى دردشات المواقع الكبيرة حتى تجد زوارك !
التسويق أو الإشهار له قواعده الخاصة، ويتم على أسس وخطط مدروسة مسبقاً من قبل أشخاص لهم خبرة فى ذلك المجال ويعرفون تماما ما يفعلون ..
سيسأل البعض ماذا يفعل هؤلاء الأشخاص أصحاب الخبرات ..
والجواب سيكون فى طيات هذا الموضوع بإذن الله ..
وسنبدأ ببعض النصائح التسويقية وليكن أولها:
دراسة هدف الموقع المراد تسويقه.
ومن بعد ذلك نحدد شريحة الأشخاص الذين بحاجة إلى ذلك الهدف المرجو من الموقع.
بعد تلك الخطوة نجد أننا دخلنا فى الجد، فيتبقى لدينا فقط:
تحديد وجهة هذه الشريحة على الإنترنت.
ثم نقوم بعمل الدعاية الخاصة بنا في الأماكن والمواقع التى تتداول عليها تلك الشريحه والتي تكون عبارة عن بنرات أو مقالات خاصة عن هدف الموقع في تلك المواقع أو إعلانات كتابية، وأمور أخرى من هذا القبيل.
موقعك يعنى كيانك على الإنترنت، حياتك، أفكارك الخاصة، يجب أن توصل تلك الأفكار إلى زوراك، يجب أن يشعر زوارك بهدف موقعك أياً كان.